ساعات العمل : السبت إلى الخميس – 10.00 إلى 20:00

العنوان:

متفرع من شارع طرابلس، المدخل عند ناصية محل الخليج أحذية رجال، مصراتة

عيادة التغذية أصبحت من العيادات المهمة جدً في الطب الحديث، ولم تعد متروكة ااتخمينات بل صارت تُدرس في الجامعات وتحتاج إلى معرفة بالكيمياء الحيوية والتشريح وعلم وظائف الأعضاء وعلوم الأمراض والأدوية بالإضافة إلى علوم التغذية ذاتها. ومن هنا كان إهتمامنا في مصحة ديكوريا بعيادة التغذية.

السمنة المفرطة وعلاجات التخسيس..

نقدم لك في مصحة ديكوريا أفضل علاجات السمنة وطرق التخسيس بأحدث أجهزة الليزر والثرماج والموجات الفوقصوتية، مع المتابعة الطبية الدقيقة!

السمنة وخاصة المفرطة هي حالة صحية خطيرة، وترتبط بالعديد من الأمراض الأخرى التي تهدد صحة الإنسان بشكل مباشر. وتبين الدراسات العلمية أن زيادة الوزن ترتبط سلبيًا بالصحة، وتعد السمنة المفرطة أخطر أنواع زيادة الوزن. مؤشر كتلة الجسم (BMI): يعتبر مؤشر مهم جدًا وهو يقاس عبر عملية معينة كنسبة بين طول الجسم ووزنه والجنس ذكر أو أنثى. ينبغي أن لايزيد معدل كتلة الجسم على 30، فإذا ماتجاوزن هذه القيمة يعتبر الشخص بدينًا، وعندما تتجاوز 35، يكون الشخص مفرط البدانة. في مصحة ديكوريا نقيس كل شيء بدقة قبل أن نقترح عليك البرنامج المناسب لك. لدينا أجهزة إلكترونية تقيس نسبة الدهون ونسبة البروتين ونسبة العضلات المخططة ونقدم لك تحليلًا متكاملًا لجسمك يقترح عليك كمية الدهون الزاذد الواجب التخلص منها. كما أننا نفحص القلب والرئتين ووظائف الكبد والكلى والأملاح والهرمونات لنقدم لك برنامجًا مناسبًا لجسمك ولايسبب لك أي تفاقم لمشاكلك الصحية بل نقوم بعلاج أي مرض نكتشفه.

التحليل الإلكتروني للجسم (Body Analysis)
تكسير الدهون بالتجميد (Cryolipolysis)
تكسير الدهون بجهاز التكهف  (40K Cavitation machine)
تكسير الدهون بالليزر (Laser lipolysis)
شد الجلد المترهل نتيجة السمنة بالثرماج  (RF Machine)

التحليل الإلكتروني للجسم

لأننا في مصحة ديكوريا نعتمد سياسة الطب المبني على الأدلة، فإننا قررنا أن نقدم لكِ هذا الجهاز الرائع الذي لايقيس فقط مؤشر كتلة الجسم ولكن كذلك نسبة الدهون والعضلات والعظام، ويقيس بدقة كمية الدهون التي ينبغي عليك التخلص منها، ويفيس كذلك كمية السعرات الحرارية التي ينبغي عليك التخلص منها للوصول إلى الوزن المثالي والمناسب لطولك وسنك.  ومن خلال ذلك تقوم الطبيبة المختصة وأخصائية التغذية بتقديم العلاج الناجع والمناسب لكِ. ويعتمد العلاج أساسًا على الحمية الغذائية السليمة والرياضة وتغيير نمط الحياة، كما يتم في بعض الأحيان إستخدام عقاقير طبية لتخفيض إمتصاص الدهون من الأمعاء، وبعض الأدوية الأخرى حسب مايناسب حالتك.

فحص اللياقة الصحية الذي نقدمه لك في مثحة زنتبق الياقوت يشمل التحليل الإلكتروني للجسم وفحص الدم وفحوصات سريرية متكاملة.

إننا نقوم كذلك بأخذ عينة من الدم لقياس نسبة الدهون

جهازنا المصنع حسب المواصفات السويدية لتحليل مكونات الجسم.

والكوليستيرول، ونسبة الهيموجلوبين وكل إختبارات فقر الدم، وكذلك قياس بعض الهرمونات ذات العلاقة مثل هرمونات الغدة الدرقية، وهرمون الذكورة، وفحوصات الكبد والكلى وفحوصات السكري ونسبة الإنسولين في الجسم وغيرها من الفحوصات الدموية المهمة.

في حالة وجود أي زيادة في الكوليسترول أو فقر دموي أو خلل هرموني، أو أية فشل كلوي أو مرض قلبي نقوم بعلاجه أولًا.

كما نقوم بفحص كامل للقلب

بمافيه رسم القلب للتأكد من سلامة القلب من أية أمراض قلبية. ونقوم بفحض الجهاز التنفسي والتأكد من عدم وجود أمراض مثل الربو أو إنسداد الشعب التنفسية المزمن. وفي حالة وجود أية مشكلة في الجهاز التنفسي نقوم كذلك بعلاجه أولًا.

نقوم بفحص جهازك التنفسي  ونتأكد من عدم وجود أية أمراص تنفسية وفي حالة وجودها نراعي ذلك عند وضع أي برنامج للتخسيس وتخفيض الوزن الزائد المناسب لك.

إن التأكد من عمل الرئتين والجهاز التنفسي على نحو جيد من الأمور المهمة جدًا قبل البدئ في أي برنامج علاجي لإنقاص الوزن.

القلب هو من أهم الأعضاء في الجسم لأنه إذا توقف لحظة فإن كل الجسم يتوقف، لذلك نقوم بغحص قلبك وجهازك الدوري بدقة متناهية قبل البدء في أي برنامج إنقاص للوزن.

نقوم بفحص كامل للدم نعرف منه حالة الدم بشكل عام بما فيه فقر الدم والكولسيتيرول ووظائف الكبد والكلى والقلب والهرومونات وفي حالة وجود أي أمراض نقوم بعلاجها، زنراعليها أثناء إختياربرنامج التخسيس وتخفيض الوزن الزاذد المناسب لك.

تكسير الدهون بالتجميد (Cryolipolysis)

نقدم لك أحدث تقنيات إزالة الدهون من الجسم بدون جراحة وذلك بتكسيرها من خلال تجميدها إلى درجات تصل إلى 8 درجات مئوية. ويستخدم هذا الجهاز لإزالة الدهون من أماكن معينة تتكنز فيها ويصعب إزالتها بالطرق العادية للتخسيس. تم إكتشاف تأثير التجميد على الخلايا الدهنية من خلال ملاحظة ضمور في خدود الأطفال الذين يمصون السوائل المثلجة. وكان ذلك في مستشفى ماساشيوسيتس. وبعد عدة دراسات ثبت أن تجميد الخلايا الدهنية إلى درجات حرارة من 5 إلى -10 درجة مئوية يؤدي إلى موتها وتحللها، ومن ثم دوبان سوائلها وعبورها تدريجيًا  إلى السائل الليمفاوي والتخلص من بقاياها عبر الخلايا الأكولة.

في البداية أُستخدمت تقنية تجميد الدوهن لإزالة الدهون الموجودة في منطقة الأرداف والجانبين، ثم تطور الأمر ليشمل الدهون الموجودة في الجسم كله بمافيها البطن والذراعين والفخذين، وأي مكان في الجسم. يحتاج إستخدم جهاز تجميد الدهون إلى معرفة كاملة بهذد التقنية، ولابد أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص، حيث لايستخدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري أو أمراذ قلب وشرايين، كما لايستخدم عن الحوامل وأثناء الطمث (الدورة الشهرية للمرأة) أو النفاس. كما يحتاج إلى إستخدام طبقة خاصة فوق الجلد لمنع تأثير التبريد المباشر على الجلد والبشرة.

ويعتبر هذا الجهاز آمنًا جدًا إذا أُستخدم بالطريقة الصحيحة، ويمكن أن تنخفض الدهون في المنطقة المعالجة إلى 20-30% أي من 2 إلى 10 سم. يُستخدم الجهاز مرتين إلى ثلاثة مرات وينبغي الإنتظار فترة ستة أشهر قبل إعادة إستخدامه. ينصح بشرب الكثير من الماء قبل إستخدام الجهاز على الأقل بإسبوعين ويستمر في شرب الماء الزائد لمدة إسبوعين بعد إستخدم الجهاز وذلك حسب إرشادات الطبيب المعالج، وذلك لزيادة فعالية الجهاز.

تستخدم تقنية تكسير الدهون بالتجميد لعلاج تضخم الثدي عند الرجال وتأتي بنتائج ممتازة بدون جراجة واتتخدير ولاألم.

شاهد فيلم توضيحي لكيفية عمل تكسير الدهون بالتبريد

تكسير الدهون بجهاز التكهف (40 K/ Cavitation machine)

نقدم لك هذا  الجهازالذي يقوم بتفتيت الدهون عبر الضغط على السوائل داخل الخلايا الدهنية ممايؤدي إلى تسربها خارج الخلايا وإلتصاق جذرانها الخلوية. تمر الموجات الفوقصوتية السريعة ذات الترددات العالية عبر طبقات الجلد إلى المنطقة الشحمية علي هيئة موجات دائرية قوية الحركة وشديدة الضغط علي الخلايا الدهنية، مماينتج عنه تحطم الأغشية الخلوية للخلايا الدهنية. تم إعداد هذا الجهاز ليعمل بتردد 35 الى 40 كيلوهرتز، وهو التردد المناسب لوسط السوائل وضغطها داخل الخلية الدهنية، ومن هنا جاءت تسمية الجهاز في بعض الأحيان بإسم جهاز 40 ك (K40 Cavitation machine).

يتراوح معدل فقد الدهون في الجلسة الواحدة من 2 إلى 5 سم حسب المنطقة، ويعمل الجهاز عبر جلسات إسبوعية متكررة من 6 إلى 12 جلسة، وتستغرق الجلسة الواحدة من 30 إلى 40 دقيقة. وهو يعمل على كل أنواع الجلد وألوانه، لايحتاج الشخص الذي إستخمه إلى راحة. وهو جهاز آمن جدًا إذا تم إستخدامه حسب إرشادات الإستخدام وتحت إشراف الطبيب المتخصص. يُنصج بإتباع حمية غذائية سليمة مع إتباع برنامج تغذية متوازن. كما ينصح  بإستخدام جهاز تكسير الدهون بالليزر في نفس الجلسة، وكذلك إستخدام جهاز الثرماج خاصة إذا كان هناك ترهل في الجلد أو هُللة (سليوليت).

نتائج مذهلة تحصلنا عليها عند إستخدام جهاز التكهف في إزالة الدهون من عضد هذه المريضة. وعند إستخدام جهاز الثرماج تم شد الجلد بشكل ممتاز.

يعمل جهاز تفتيت الدهون بالتجميد على 3 مراحل. المرحلة الأولى: وتسمى مرحلة الضغط، حيث يؤدي الضغط العالي للموجات الفوقصونية إلى تجمع جزيئات السوائل مع بعضها البعضز المرحلة الثانية:  ويطلق عليها مرحلة التمدد، حيث يتكون ضغط سلبي خارج الخلايا الدهنية، ليسبب تسرب جزيئات السوائل التي تجمعت داخل هذه الخلايا في الرحلة الأولى، إلى خارج الخلايا.  داخل الخلايا الدهنية إلى  خارجها. المرحلة الثالثة: ويطلق عليها مرحلة التكهف وذلك لخلو الخلايا الدنية من سوائلها ممايجعل أغشيتها الخلوية تلتصق ببعضها، ويحول الخلايا الدهنية ذاتها إلى فقاعات مصغرة، وهذا سبب تسمية الجهاز بجهاز التكهف (Cavitation machine). يؤدي كل ذلك إلى تكسير الخلايا الدهنية وتحطيم أغشيتها الخلوية تغيير شكلها الخارجي بما يسمي علميًا بالتشوهات الشكلية لأغشية الخلايا الدهنية . عند خروج تلك الشوائل من الخلايا الدهنية وموتها، تتصل تلك السوائل المتسربة يالسوائل البينخلوية، التي تتخذ مسارها على نحو طبيعي نحو الجهاز الليمفاوي اللييمفاوي، وبذلك يتم تصريفها وخروجها الآمن من الجسم بطريقه صحية وسليمة، وبالتكرار يذوب الشحم في المنطقة التي يتم علاجها. ويعمل الجهاز علي مقدار 3 وات لكل واحد سم مربع.

تكسير الدهون بالليزر (Laser lipolysis)

نقدم لك هذا الجهاز، الذي يستخدم تقنية إذابة الدهون بالليزر، وهي أحد أحدث التقنيات لإزالة الدهون دون ألم أو أي أضرار تُذكر. يمكن أن تتخلصي من 2 الى 10 سم من محيط الجسم  بدون أي ألم. وتعتبر تقنية إذابة الدهون بالليزر بواسطة هذا الجهاز من أحدث تقنيات تكسير الدهون وأكثرها تأثيرًا وتؤدي إلى نتائج ملموسة، كما أن هذا الجهاز يتميز بأنه يمكن أن يستخدم كل أسبوع دون على شكل آمن، ممايجعل تأثيره مستمرًا. ويمكن إستخدامه مع جهاو تكسير الدهون بالثرماج، غير أن الأخير لايمكن إستخدامه بشكل إسبوعي ولكن كل 3 أسابيع. يستهدف هذا الجهاز الأغشية الخلوية للخلايا الدهنية بشكل مباشر  عبر إرسال مستويات منخفضة من طاقة الليزر  بطول موجة 550 إلى 650 تؤدي إلى تفجير هذه الأغشية وإندماج سوائل الخلايا الدهنية مع السوائل البينخلوية وتجد طريقها نحو الجهاز الليهماوي على النحو الذي يتم بعد خروج السوائل من الخلايا الدهنية بإستخدام جهاز التكهف. ولذلك فإن الجهازين يمكن إستخدامها في نفس الجلسة الواحد تلو الآخر ليقوم جهاز التكهف بتسريب السوائل خارج الخلايا الدهنية ومن ثم تكسيرها، بينما يقوم جهاز تكسير الدهون بالليزر بتفجير الأغشية الدهنية مباشرة ومن تم تكسيرها، وفي الحالتين يتم إذابة الدهون  في المنطقة المستهدفة. وعلى غرار جهاز التكهف، فإن هذا الجهاز لا يؤثرهذا على بنى الخلايا المجاورة مثل الجلد، والأوعية الدموية والأعصاب المحيطة. من المهم أن ننوه هنا أن الدراسات العلمية بينت أن جهاز تكسير الدهون بالليزر يمكن يعطي نفس نتائج شفط الدهون بالطريقة الجراحية، حيث أظهرت هذه الدراسات أن جهاز الليزر يخفف من طبقة الدهون بنسبة 30% بعد عدة جلسات، ويمكن رؤية النتائج بشكل سريع بعد العلاج. ويُعد جهاز تفتيت الدهون بالليزر من الأجهزة الآمنة جدًا إذا أُستخدم بالطريقة السليمة وتحت إشراف الطبيب المختص. هذا ويعمل الجهاز عبر جلسات إسبوعية متكررة ويمكن أن يستخدم من 6 إلى 12 جلسة، وتستغرق الجلسة الواحدة من 30 إلى 40 دقيقة. ينصح بإستخدامه قبل جهاز التكهف مباشرة. ومن المهم جدًا إتباع حمية غذائية سليمة مع إتباع برنامج تغذية متوازن مع إستخدام جهاز التكهف في نفس الجلسة، وكذلك يُنصح بإستخدام جهاز الثرماج بعده، خاصة إذا كان هناك سليوليت. يمكن إستخدام هذا الجهاز مع كل ألوان الجلد، ولكن لاينبغي إستخدامه عند الذين يُعانون من السكري وعند وجود إلتهاب جلدي في المنطقة المراد علاجها، وعند الحمل والطمث.

شد الجلد المترهل نتيجة السمنة بالثرماج

نقدم لك هذا الجهاز الذي يعمل عبر تردد موجات الراديو إلى تسخين الأدمة، وهي أعمق طبقة في الجلد دون الإضرار بطلقات الجلد العليا أو البشرة، ممايساعد على شد الجلد المترهل نتيجة للسمنة. يُعتبر جهازاً آمناً وفعالاً في نفس الوقت. إن ترددات الراديو المنطلقة من الجهاز تصل إلى طبقة الأدمة فتسخنها مما يحفزها على إنتاج كميات جديدة من الكولاجين: مما يساعد على شد الجلد وجعله أكثر نضارة ونقاوة، كما يعالج أي هللة (سيلوياتبت) به. في الواقع إن جهاز الثرماج لايعمل على إنقاص الدهون بالدرجة الأولى، ولكنه يقوم بعمل فعال في شد الجلد المترهل المصاحب للسمتة والذي يحدث كذلك بعد إنخفاض الوزن. لذلك يُنصح بإستخدامه بعد أجهزة التخسيس الأخرى، مثل جهاز تكسير الدهون بالتجميد، وجهاز تكسير الدهون بالليزر وجهاز تكسير الدهون بالموجات الفوقصوتية (جهاز التكهف)، وغيرها من الأجهزة، وكذلك بعد إنخفاض الوزن السريع الذي يحدث بعد عمليات تقليص المعدة أو تجاوزها أو بالون المعدة، حيث يحدث ترهل في الجلد نتيجة للإنخفاض السريع في الوزن.

يُستخدم جهاز الثرماج لشد الدهون بعد الحمل وبعد إنخفاض الوزن  عند الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة، كما يُستخدم لعلاجات الهللة (السيلولايت)، وفي شد الأرداف، وفي إعادة تشكيل الجسم كما يُستخدم في علاج حب الشباب، وتجديد البشرة وتنعيمها.

يعد جهاز الثرماج من الأجهزة الآمنة حدً إذا إُستخدم بالطريقة الشليمة وتحت إشراف الطبيب المختص، وتلاحظ النتيجة من 3-4 أسابيع بعد العلاج، ويُنصح بإستخدامه بعد أجهزة تجميد الدهون والتكهف وإذابة الدهون بالليزر وذلك لشد الجلد الئي يترهل بعد فقان الوزن في المناطق المعالجة بهذه الأجهزة، ولمنع الهللة (السليولايت) الذي يتكون كذلك بعد فقدان الكتلة الشحمية في المناطق المعالجة بها.

قبل وبعد