ساعات العمل : السبت إلى الخميس – 10.00 إلى 20:00

العنوان:

متفرع من شارع طرابلس، المدخل عند ناصية محل الخليج أحذية رجال، مصراتة

سبا نسائي متخصص
العنايه بالقدمين واليدين (البيديكر والمينكير)
مركز الثلاسو للعلاج بمياه و طحالب البحر
الحمام البخاري التركي والمغربي
الحمام الساخن الجاف (الساونا)
حمام الجاكوزي
حمام العطرية (حمام الأرومة)
مركز العناية بالشعر
سبا نسائي متخصص

سبا نسائي متخصص

يحتوي على ساونا وحمام بخاري وحمام ثالاسو للعلاج بمياه وطحالب البحر وجاكوزي

تدليك العضلات والمفاصل بآلات الإهتزاز والموجات تحت الحمراء

العناية بأظافر اليدين والقدمين البيديكير والمينيكير وإزالة الشعر وخدمات خاصة للعرائس

السبا والتجميل:

لأننا نهتم بكِ فقد جعلنا العلاجات التجميلية تخضع كلها للإشراف الطبي المباشر، وحرصنا على وجود سبا متكامل في المركز حيث يوجد لدينا قسم للعلاج بمياه وطحالب البحر، وحمام بخاري، وساونا، وجاكوزي، وعناية كاملة باليدين والقدمين (مينيكير وبيديكير)، وقسم لتنمية شعر الرأس والعناية به وعلاجه بالبروتينات بأجهزة الليزر الحديثة وحمامات الزيوت،كما بوجد لدينة كوافيرة متخصصة لقص الشعر وتصفيفه وصبغه بأفضل الأنواع، وتتوفر لدينا خدمة خاصة جدًا للعرائس، يتم كل ذلك في بيئة نسائية مئة بالمئة ومن قبل فريق نسائي متخصص وتحت إشراف طبي مباشر.

أول سبا ومركز ثلاسو في ليبيا. نحن نهتم بكِ كلكِ.

العنايه بالقدمين واليدين (البيديكر والمينكير)

العنايه بالقدمين واليدين (البيديكر والمينكير)

إن العناية بالقدمين واليدين ليست أمرًا تجميليًا فقط كما يظن البعض بل هي تخص نظافة الجسد ووقايته من كثير من الأمراض، وقد نص الرسول صلى الله عليه وسلم على أن قص الأظافر من الفطرة وكان من سنته أنه يحرص على قصها بشكل منتظم. نقوم بقسم العناية بالقدمين واليدين بالعناية المنتظمة لقدميكِ ويديكِ ويشمل ذلك عناية خاصة بالأظافر وبالتغلظ الجلدي وتسمكه وتشققه فنقوم بتنعيمه وتغذيته مع قص الأظافر وتنظيفها والمحافظة على شكلها وبريقها الطبيعي.

كما نقدم برنامجًا خاصًا لمرضى السكري الذين ينبغي أن يقوموا بفحص أقدامهم بشكل أكثر إنتظامًا للقيام بالعلاج المبكر لأي تغير جلدي أو نقص في تدفق الدورة الدموية أو الإصابة بالغرغرينا أو الإلتهابات والجروح الجلدية، ونقوم بعلاج القدم السكرية ببرنامج خاص وناجع جدًا تحت إشراف طبي متكامل. تقوم بالعلاج أطقم نسائية متدربة. تجلس الزبونة على كرسي مريح أثناء القيام بالعناية بقدميها ويديها وتضع قدميها في حوض أنيق خاص بالقدمين ممايعطيها شعورًا بالإستراخاء أثناء القيام بالعناية.

 

علاج فطريات الأظافر ومابين الأصابع:

نقوم بعلاج فطريات الأظافر في القدمين أو اليدين التي يصعب علاجها في العادة، على نحوٍ محترف وذلك بإستخدام تقنية ليزر الدايود لأول مرة في ليبيا. راجع علاج فطريات الأظافر بالليزر في عياداة الجلدية لمزيد من المعلومات.

كما نعالج فطريات مابين أصابع القدمين حيث نستدعي طبيبة الجلدية إذا تم ملاحظة ذلك لتقوم بعلاجها حسب أحدث التوصيات الطبية.

مركز الثلاسو للعلاج بمياه و طحالب البحر

مركز الثلاسو للعلاج بمياه و طحالب البحر

لقد إستخدم الفينيقيون والإغريقيون والرومان في ليبيا وفي غيرها من الأماكن التي إستوطنوها أعشاب وطحالب البحر ومياه البحر مند آلاف السنين للعلاج وللإستحمام. ومازال الليبيون يستخدمون مياه البحر للعلاج بكثرة، حيث يعالجون الجروح والتقرحات الجلدية وقشرة الرأس بالغطس في مياه البحر لفترات طويلة وكذلك يضعون الأطفال المصابون بالحصباء وكثير من أمراض الطفح الجلدي في ماء البحر. لقد أثبتت الدراسات العلمية أن إستخدام مياه وطحالب البحر الطبية، وخاصة من البحر الأبيض المتوسط، يُعد علاجًا ناجعًا لكثير من المشاكل الجلدية والطبية، حيث تمتلك الطحالب البحرية خصائص لترطيب الجلد وتبييض وتفتيح البشرة وتعالج الهُلل الجلدية (السيليوليت)، كما أنها تقوي الجلد وتجدده وتحفزه على تكوين طبقات جديدة من مادة الكولاجين المهمة لنضارة وقوة الجلد وحمايته.

كما أن العلاج بمياه وطحالب البحر مفيد جدًا لإسترخاء العضلات والأعصاب وللراحة النفسية ويعطي فرصة للنساء اللواتي لايتعرضن لمياه البحر بالشكل الكافي أن يستخدمنها في مركز الثلاسو. نحن نفخر في مصحة زنابق الياقوت أننا نفتتح أول مركز ثالاسو في ليبيا، يقدم كل علاجات الثالاسو بإستخدام طحالب ومياه البحر الأبيض المتوسط.

إننا في مصحة زنابق الياقوت نستخدم طحالب بحرية يتم إعدادها بشكل خاص جدًا للإستخدام فوق سطح الجلد. ويشتمل العلاج على أستخدام الطحالب البحرية ومنتجاتها بوضعها على سطح الجلد لفترة محددة وتركها لتقوم بتغذية وعلاج تفتيح بشرة الجلد وإزالتها بعد ذلك مع التدليك بزيوت وأملاح خاصة يتم إنتاجها من طحالب وأعشاب البحر الأبيض المتوسط مع إستخدام مياهه التي تمتلك خصائص مهمة تساعد على إستعادة الجلد لنضارته ولمعانه. هذا بالإضافة إلى الشعور بالراحة والإستجمام عند إستنشاق رذاذ مياه البحر المشبعة باليود التي تساعد على الوقاية من أمراض وإضطرابات الغدة الدرقية. تتم كل العلاجات من قبل طاقم نسائي مئة بالمئة، وبإشراف طبي كامل.

الحمام البخاري التركي والمغربي

الحمام البخاري التركي والمغربي

الحمام البحاري هو الحمام الساخن الرطب، حيث يتم رفع درجة الحرارة مع تشبع الهواء ببخار الماء ممايزيد الرطوبة ويجعل العرق يبقى على سطح الجلد لفترة أطول ممايساعد على أن تعمل مادة الديرماسيللين الموجودة في العرق لفترة أطول، وهي مادة قاتلة للبكتيريا وكل الميكروبات كما تعادل هذه المادة السموم التي تتراكم على الجلد من البيئة المحيطة. عند التعرق تتفتح مسام الجلد مما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب الذي يزداد بسبب إنغلاق مسام الجلد.

لقد إشتهر في طرابلس الغرب حمام درغوت الذي أنشأه درغوت باشا، ثاني حاكم عثماني لولاية طرابلس سنة 1561 م، ومازال يعمل حتى هذه اللحظة، وبه قسم خاص بالنساء. وقد كان الصحابي عمرو ابن العاص رضي الله عنه أول من أنشأ الحمامات في العصر الإسلامي في الفسطاط، بينما أُستخدمت الحمامات في ليبيا وكل شمال أفريقيا في عهد الفينيقيين والرومان والإغريق مند آلاف السنين، وكان للملكة الفرعونية الشهيرة كيلوباترا حمامات في مصر وفي شرق ليبيا مازالت تعرف بإسمها حتى هذه اللحظة. وإشتهرت مدينة غرناطة الأندلسية بحماماتها الكثيرة التي وصلت إلى مايقارب الألف حمام، وكانت الحمامات تبنى بالقرب من المساجد وبها أقسام منفصلة للنساء.

نقدم لكِ في مصحة زنابق الياقوت الحمام البخاري بالطريقة التركية التي تعتمد على إستخدام التدليك مع إهالة الماء الساخن ثم القيام بالحمام البخاري، والحمام البخاري بالطريقة المغربية التي تعتمد على إستخدام صابون ألأريجون مع الماء الساخن ثم الحمام البخاري ثم التدليك بزيت الأريجون. يُستخلص زيت الأريجون من زيت لوز شجرة الأريجون (وتسمى أيضَا الأراكان) التي تعيش في المغرب العربي خاصة مدينة سوس، ولقد بينت الدراسات العلمية أن زيت الأريجون له فوائد متعددة ويساعد على التخلص من الجلد الميت وتنظيف الجلد من الدهون الزائدة في البشرة، كما أنه مضاد طبيعي للتجاعيد، ويفيد كثيرًا في علاج آثار وندوب حب الشباب، ويعالج الجفاف والتشققات الجلدية وخشونة الجلد كما أنه يعالج تشققات الأظافر ويعيد لها الحيوية واللمعان والبريق الطبيعيين.

الحمام الساخن الجاف (الساونا)

الحمام الساخن الجاف (الساونا)

لقد إستخدم الإنسان العلاج الحراري مند عصور قديمة لعلاج آلام المفاصل ولبعض العلاجات الجلدية وللإستجمام. وإشتهر الإسكندنافيون حديثًا بإستخدام الحمام الساخن الجاف أو مايُطلق عليه الساونا أو الباستز. لقد ثبت أن بقاء الجسم لفترة محدودة في درجة حرارة مرتفعة نسبيًا يفيده كثيرًا حيث تنشط الخلايا العرقية لتفرز كمية كبيرة من العرق الذي يساعد على قتل البكتيريا والميكروبات الأخرى المتراكمة على الجلد بواسطة مادة الديرمالسيدين الموجودة فيه، والتي تُعد مضاد حيوي طبيعي يقوم كذلك بالتخلص من السموم التي تتكون على سطح الجلد ومعادلتها.

كما أن الحرارة تنشط الدورة الدموية وتساعد على التدفق الدموي لكل الأعضاء وتزيد من سرعة تدفق الدم في الشعيرات الدموية الصغيرة التي يقل جريان الدم فيها في بعض الأمراض مثل السكري وإرتفاع الضغط وغيرها من الأمراض التي تقلل من قدرة الخلايا الدموية البيضاء والحمراء من الإنبعاج للسريان في الشعيرات التي يقل قطرها عن حجم هذه الخلايا ولايمكنها المرور إلا بقدرتها التي منحها لها الخالق العظيم على الإنبعاج وإعادة التشكل للمرور عبر هذه الشعيرات، ومن ثم فإن حل هذه المشكلة عبر التعرض للحرارة من وقت لأخر مفيد جدًا لأمراض السكر والضغط والامراض المزمنة، مع مراعاة قياس الضغط قبل الساونا والتأكد من عدم إرتفاعه. هذا بالإضافة إلى أن الساونا تعد علاجًا ممتازًا للشد العضلي وآلام المفاصل، خاصةً إذا تم ذلك تحت اشراف طبي، وهو مانحرص عليه في مصحة زنابق الياقوت، حيث ننصح أن تقوم كل من ترغب في إستخدام الساونة على أن تقوم بفحص طبي متكامل قبل ذلك.

حمام الجاكوزي

حمام الجاكوزي

إن أول من إخترع الجاكوزي هو المهاجر الإيطالي إلى أميريكا "كانديدو جاكوزي" الذي كان له طفل صغير يعاني وهو في الخامسة عشر شهرًا من عمره من إلتهاب المفاصل الروماتويدي، حيث قام بصنع إنبوب يخرج موجات مياه دافئة بغرض فك التشنجات العضلية ويخرج كذلك موجات باردة لفك التشنجات العصبية وأوصل هذا الإنبوب بحوض إستحمام طفله الذي ساعده على التخلص من الآلام التي تصاحب آلام الروماتويد المفصلي. بعد موت كانيدو أنشأ إخوته شركة جاكوزي للمسابح الصحية سنة 1915م في مدينة بيركلي في ولاية كاليفورنيا.
يعتمد الجاكوزي على تدفق موجات ساخنة وباردة في نفس الوقت، وهو يقوم بتحفيز عضلات وأعصاب الجسد على الإسترخاء، ويقلل من آلام المافاصل وآلام العضلات ومابعد الإصابات العضلية. إن الجلوس في حوض الجاكوزي يساعد على زيادة تدفق الدم في كل الجسم بمافي ذلك الشعيرات الدموية التي قد يقل التدفق الدموي فيها بسبب الكسل وتقدم العمر وتعرض الإنسان لبعض الأمراض مثل السكري وإرتفاع الضغط وكثير من الأمراض المزمنة الأخرى حيث تقل قدرة خلايا الدم الحمراء والبيضاء ذات الحجم الأكبر من قطر الشعيرات الدموية على الإنبعاج والتشكل. من المعروف أن زيادة التدفق الدموي في الشعيرات الدموية يساعد في علاج الكثير من مشاكل الجلد ويساعد كذلك على الحصول على تحكم أكبر في السكري والضغط، ويقلل من الشعور بالإرهاق والتعب ويعالج الإكتئاب والقلق النفسي ويعطي شعورًا مفعمًا بالراحة والرضى.
نقدم لكِ في مصحة زنابق الياقوت خدمة حمام الجاكوزي تحت إشراف خبيرات العلاج الطبيعي وتحت إشراف طبي سواء كان ذلك بغرض الإستجمام والإسترخاء أو للعلاج من بعض آلام الشد العضلي وآلام المفاصل وذلك في خصوصية كاملة وفي جو مريح يدعو إلى الإسترخاء والإستجمام.

حمام العطرية (حمام الأرومة)

حمام العطرية (حمام الأرومة)

إن إستخدام عطريات وزيوت الكثير من الأعشاب والورود والأزهار ذات الروائح النفاذة يرجع إلى عهود سحيقة وقد إستخدمتها كل الشعوب في أماكن وأزمان مختلفة، مما كون خبرة تراكمية شعبية لدى كل الشعوب في إستخدام العطريات للغسل والتنظيف والعلاج.

وقد كان إبن سينا أول من قام بتقطير زيوت العطريات ليتحصل على زيوت عطرية ذات درجة نقاوة عالية إستخدمها في علاجاته المختلفة للجلد ولأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والدوري والعصبي وذكر ذلك بالتفصيل في كتابه القانون وغيره من كتبه التي مازالت محفوظة حتى اليوم. ويرجع إستخدام مصلطح العلاج بالعطريات (ِAroma Therapy) إلى الكيميائي الفرنسي هيوليس إيسنتيلليس الذي صنفها في كتاب علمي مستقل تحت هذا الإسم. ثم قام الجراح الفرنسي جين فالنيت بإبتكار أدوية مستخلصة من الزيوت العطرية في علاج الجروح في الحرب العالمية الثانية. يستخدم الليبيون إلى يومنا هذا ماء الزهر والفل في كثير من العلاجات بما فيها الصداع وترطيب الجلد، كما يستخدمون القرنقل في علاج آلام الأسنان والفلية والعطرشان في علاج آلام البطن وزيت الخروع في علاج الأمساك وزيت اللوز والزيتون والكافور للشعر والقرفة والكسبر كمهدئات.

ومن فوائد حمام العطرية التقليل من التوتر وعلاج الإرهاق والقلق والإكتئاب كما يساعد على التوازن والتقليل من تركيز هرومنات التوتر في الجسم مثل الكورتيزون. كما أنه يلين الجلد ويساعد على تجديد الخلايا الجلدية، مما يساعد على علاج حب الشباب والوردية، ويزيل الخلايا الميتة ويقوي البشرة والشعر والأظافر كما أنه يعالج الشد العضلي وآلام المفاصل. إن إستنشاق بعض العطريات يعالج بعض إلتهابات الجهاز التنفسي الحادة مثل زيت الزعتر والكافور. كما أن زيت الكافور يعالج السعال بإستحدامه موضعيَا بفرك الصدر به، كما أنه يعالج الحكة وحب الشباب وتساقط الشعر.

نقدم لكِ في مصحة زنابق الياقوت حمام العطريات الذي نستخدم فيه عطور محلية ومن عطريات مغربية وفرنسية من بينها الخزامي (اللافاندير) والكافور والبابونج والأريجون والنعناع واللوز المر واللوز الحلو وزيت جوز الهند وماء الورد والعطرشان وبلسم الليمون والزهر والكليل والزعتر والكثير من العطريات التي نستخدمها حسب الحالة للإستجمام وللعلاج من أمراض معينة تحت إشراف طبي وتقوم بالعلاج خبيرات متخصصات تلقين تدريبات ودورات خاصة في هذا النوع من العلاج.

مركز العناية بالشعر

مركز العناية بالشعر

يتعرض الشعر للكثير من الأمراض والمشاكل إبتداءً من تساقطه وتقصفه وقد تصيب فروة الرأس الإلتهابات والقشرة وغيرها من المشاكل التي قد يكون سببها موضعيًا أو كنتيجة لأمراض أخرى في الجسم. لذلك يتوجب العناية بالشعر على شكل منتظم بفحصه وتغذيته والتعهد به. كما إن الكثير من السيدات والآنسات يقمن بصبغ شعورهن بمواد كيماوية قد تكون بالغة الضرر، ولايقمن بإستخدام المواد التي قد تمنع هذا الضرر ممايؤدي في النهاية إلى تقصف الشعر وتساقطه وفقدانه للمعانه وقوته وجماله. هذا بالإضافة إلى تأثير الحمل والرضاعة في شعر المرأة، الأمر الذي يحتاج إلى رعاية خاصة للشعر أثناء فترة الحمل والرضاعة. هذا وإن لكل سن مشاكل معينة قد تصيب الشعر ولذلك يجب إستخدام مكونات معينة للشعر حسب السن وحسب نوع الشعر وحسب نوع فروته وحسب ماإذا وجدت أمراض أخرى في الجسم.
نحن في مصحة الياقوت نقدم لكِ حلولًا متكاملة لشعرك سواء كنتِ صحيحة معافاة أو كان بكِ مرض موضعي في الشعر أو فروته أو كان عندكِ أمراض أخرى في جسمكِ. نقدم الخمات التالية في مركز العناية بالشعر:

 
تحليل الشعر الإلكتروني:

نقدم لأول مرة في ليبيا هذا الفحص المتميز للشعر، حيث يقوم جهازنا الذي نقدمه لأول مرة في ليبيا بتحليل الشعر إلكترونيًا والتعرف على خصائصه ويقدم تحليلًا متكاملًا له. راجع التحليل الإلكتروني الشعر لمزيد من المعلومات. في بعض الحالات قد يحتاج الأمر إلى إجراء التحليل الإلكتروني الكامل للجسم، وهو مانوفره في مصحة زنابق الياقوت ويقدم تقريرًا متكامًلا عن الجسم بمافيه الوزن ومعدل كتلة الجسم ونسبة الدهون ونسبة البروتينات والماء والبروتينات والعظام، ممايساعد على إختيار نوع العلاج الذي ينبغي إستخدامه للشعر.

 
تغذية الشعر بحمامات الزيوت وبالبروتينات الطبيعية:

نقدم لكِ طرق مختلفة لتغذية شعركِ تناسب سنكِ وصحتكِ، وذلك بناءً على نتائج التحليل الإلكتروني للشعر وفحص طبيبة الجلدية. وتشمل التغذية حمامات الزيوت الطبيعية المختلفة مثل زيت الزيتون وزيت نبات الكانولا (زيت الأملا) وزيت الحناء وزيت السمسم وزيت الخروع وزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت.
كما تقوم خبيراتنا بتغذية الشعر بالبروتينات الطبيعية المستخلصة من الأحماض الأمينية من خلال فرد الشعر بالبروتين وتوصيل الأحماض الأمينية وتثبيتها بالشعر، ويستخدم لفرد الشعر وإزالة تجعده وتقويته ومنع تساقطه.

 
علاج تساقط الشعر وتصلعه بالليزر البارد:

نستخدم في مصحة زنابق الياقوت طرق مختلفة لعلاج تساقط وتصلع الشعر حسب الحالة والتشخيص، لكننا نتميز بعلاج الليزر البارد الذي نقدمه لأول مرة في ليبيا لتنمية الشعر في الأماكن التي يتساقط فيها ولعلاج التصلع، وهو علاج يعتمد على تقوية بصيلات الشعر لتنمو وتقوى وتجدد الشعر. وهذا العلاج فعال في كثير من الحالات التي تنتج عن تساقط الشعر لأسباب وراثية كما في حالات التقصف بسبب الإسراف في إستخدام الكيماويات، حيث تقوم أشعة الليزر بتنشيط الدورة الدموية ممايزيد تدفق الدم المحمل بالأكسجين لفروة الرأس لتغذية بصيلات الشعر ومدها بالبروتينات والفيتامينات المهمة لنموه كما أنها تعزز نمو وتجدد خلايا الشعر وجذوره. راجع علاج تساقط الشعر بالليزر لمزيد من المعلومات.

 
إزالة الشعر بالليزر:

نستخدم أجود أنواع الليزر في إزال الشعر نهائيًا من الأماكن الغير مرغوب في وجود الشعر بها، وهو ليزر ديود، وذلك من غير آلام وتحت إشراف طبي متكامل. سيتغرق إزالة الشعر عدة جلسات تختلف من إمرأة إلى أخرى حسب نوع الشعر وقوته وحسب لون البشرة ونوعها. في البداية يتم إستشارة طبيبة الجلدية ثم نقوم بفحص نوع الشعر والجلد بالتحليل الإلكتروني للشعر وللجلد ثم نحدد نوع قوة الليزر وعدد الجلسات المبدأية. راجع إزالة الشعر بالليزر للمزيد من المعلومات.

 
تصفيف وقص الشعر:

حتى تكتمل خدمات مركز العناية بالشعر، فإننا قررنا أن نزود المركز بصالون متكامل وحديث وتحت رعاية أخصائيات قص وتصفيف الشعر، ليقدم لك كل الخدمات التي يمكن الحصول عليها في أرقى صالونات الشعر في العالم من قص وتصفيف الشعر حسب مجموعة من التسريحات العالمية، كما يمكن القيام بصبغ الشعر بأفضل أنواع الصبغات مع الحصول على علاجات تمنع التأثير السلبي لهذه الصبغات على الشعر وحمايته منها.
لقد صُمم صالون الشعر على نحو جميل يساعد على الإسترخاء أثناء عملية القص والتصفيف.

 
إطالة الرموش طبيعيًا:

تقوم الكثير من السيدات والآنسات بتطويل رموشهن، ما للحصول على مظهر جمالي أفضل أو لأنهن يعانين من مشاكل صحية تتعلق بتقصف أهدابهن أو ذبلانها أو ربما عدم وجودها أصلًا. ومن المعروف أن إطالة الرموش بإستخدام أهداب صناعية قد تسبب مشاكل صحية وخيمة مثل الحساسية الشديدة التي تؤدس إلى إحمرار العين وإلتهابها وقد يؤدي في بعض الحالات إلى فقدان البصر، كما أن بعض النساء تتجنبه لحرمته حيث يُعد نوع من أنواع توصيل الشعر المنهي عنها إذا كان لغير العلاج وللزينة فقط كما ورد في الأحاديث الصحيحة. لأجل كل ذلك قررنا أن نقدم لكِ خدمة خاصة وهي إطالة الأهداب الطبيعية، وذلك باستحدام مستحضرات خاصه من منتجات جيلدا السويدية ذات النتائج الممتازة وتتم على عدة مراحل تصل إلى خمسة أسابيع، ونحن نفخر بأننا المصحة الوحيدة التي تقدم هذه الخدمة في ليبيا كلها.

 
صبغ الرموش والحواجب:

تقوم أخصائيات التجميل في مصحة زنابق الياقوت بصبغ الرموش والحواجب بنفس اللون وذلك لعلاج مشاكل تآكل شعر الرموش والحواجب وتغير ألوانها الطبيعية وفقدانها لمظهرها العادي، وكذلك عند صبغ الشعر والرغبة في الحصول على نفس اللون للأهداب والحواجب. نستخدم في ذلك منتجات جيلدا السويدية وتبقى الصبغة صالحة لمدة 4 أسابيع ثم تحتاج إلى التجديد ممايستدعي إعادة الصبغة كل 4 أسابيع.

 
تحنية اليدين والقدمين:

شجرة الحناء من الفصيلة الحنائيّة، وهي شجرة معمرة عرفها الإنسان مند آلاف السنين. وهي دائمة الخضرة، وكثيرة التفرّع، أوراقها بسيطة جلديّة، وبيضاويّة الشكل، وأزهارها صغيرة، وبيضاء اللون ولها رائحة عطرية قوية، تنمو بشكل كثيف، في البيئات الشبه إستوائية والاستوائية في قارة إفريقيا، وفي جنوب غرب آسيا، وتعتبر مصر، والصين، والهند، والسودان من أهم البلدان المنتجة للحناء.، وفي ليبيا تنبت شجرة الحناء في كل مناطق الساحل الشمالي. تجمّع أوراق نبتة الحنّاء وتجفّف وتطحن ثمّ تخزّن وتصبح بودرةً لونها أخضر فاتح أو بني مخضر وتكون بهذا الشّكل جاهزةً للاستخدام. تُخلط الحنة بعدة مواد مثل زيت الكافور وزيت النعناع وزيت الشيح وزيت السراتية، بالإضاف إلياه عطر يُعرف في ليبيا بإسم البرازستة وليمون وتُعجن بماء الكاركاديه لتصير عجينة خضراء متماسكة القوام.
تحنية اليدين تقليد ليبي قديم، وهو مستخدم في كل العالم العربي بل وفي أغلب العالم القديم، وقد أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإستخدام الحناء لليدين والقدمين ولصبغ الشعر له فوائد كثيرة جدًا. تحتوي أوراق الحناء على نسبة عالية من مادة اللاوسون، حوالي 88%، وهي عبارة عن مادة جليكوسيدية، تمنح الحناء الخصائص الطبية لمعالجة العديد من الأمراض، وكذلك الخصائص المسؤولة عن الصبغة، وعلى زيوت طيارة، وعلى كمية قليلة من الستيرويد، والمواد السكرية، والمواد الراتنجية، ويتم الحصول على الحناء بشكلها النهائي، من خلال تجميع الأوراق، وتركها حتى تجفّ، ومن ثمّ طحنها، واستخدامها كبودرة ناعمة.
وللحنة فوائد علاجية متعددة فهي تساعد الجلد في التخلّص من الالتهابات والفطريات الجلدية، كما أنها تعالج حبّ الشباب، والقروح، والدمامل، والإكزيما، والصدفية، لاحتوائها على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا. وهي كذلك تهدئ الجلد المحمر، وتعمل على تبريد البشرة. وهي تعتبر مسكن طبيعي للآلام الناتجة عن الالتهابات التي تحدث على سطح الجلد. وهي وتزيل البقع السوداء، والتصبّغات الجلدية. وتعتبر علاجًا طبيعيًا لتشقّق الجلد. وهي تعالج الصداع، وآلام الرأس، وتطهّر فروة الرأس من الطفيليات والميكروبات ومن الإفرازات الدهنية الزائدة، وهي تغذّي الشعر وتمنحه القوة واللمعان، وتعالج حكة الرأس وتخلص فروة الرأس من القشرة، وتقلل من تساقط الشعر، وتعزّز كثافته، وتزيد من طوله.
قد يعجب المرء من كل هذه الخصائص للحناء ولكن الحقيقة أن لها فوائد كثيرة، لكن علينا أن نعلم أن هذه الفوائد هي في أغلبها عوامل مساعدة وواقية وليست علاجًا كاملًا عند إستفحال الأمراض الجلدية، حيث يجب إستشارة طبيبة الجلدية فورًا.

نحن نقوم في مصحة زنابق الياقوت بإستخدام إسلوب النقش على اليد برسم بأشكل حديثة وبأنوع مختلفة من أصباغ الحنة يمكن إزالتها على نحو أسرع من الحناء العادية، ويقوم بذلك خبيرات في هذا المجال.

 

خدمة خاصة للعرائس:

يسعدنا أن نقدم للعرائس خدمات متكاملة وبعروض خاصة جدًا. تشمل خدمة العرائس، التحليل الإلكتروني للجلد والشعر ولكل الجسم، مع الفحص السريري، وخدمات عناية اليدين والقدمين (مينيكير وبيديكير)، والحمام البخاري (تركي أو مغربي أو كليهما)، وحمام الثلاسو للعلاج بمياه وطحالب البحر، وحمام العطريات وحمام الجاكوزي، وإزالة الشعر باليزر، وحمامات زيوت الشعر وتعذية الشعر بالبروتين، وتنمية الشعر، وتقويته بالليزر عند الحاجة لذلك، كما تشمل تقشير الوجه وميزوتيرابي لكامل الوجه ومساج للوجه بزيت الرز ومساج للجسم بزيت اللوز، وتصفيف الشعر وصبغه وإطالة الرموشأهداب وصبغها، وتزيين الوجه (الماكياج) يوم الزفة، مع العلم أننا لانقدم خدمات تزيين الوجه إلا للعرائس وحسب الحجز. تقوم بتقديم كل هذه الخدمات مجموعة من الإخصائيات وينبغي أن تبدأ لمدة لاتقل عن 12 إسبوع قبل الفرح لأنها تتم على مراحل متعددة تنتهي بالخدمة الأخيرة يوم الزفة،

ومبروك لكل عروسة.